العربية | English | 中文版 | خريطة الكترونية | أضف إلى المفضلة | تعيين الصفحة الرئيسية
الموقع الحالي منزل الحضض الثقافة المعرفة الحضض  
الحضض الثقافة
 

كيف تعيد الشباب والقوة إليك --- الجأ إلى حضض

إذا يلتقي الخصمان وجها لوجه في ممر ضيق، فالشجاع هو الذي ينتصر. والرجل الحقيقي يجب أن يكون مثل جندي شجاع يجرؤعلى إخراج سيفه من الغمد عند القتال. لكن الرجل بعد دخوله العام الثلاثين من عمره، صارت له هموم كثيرة بسبب الضغوط المتزايدة من العمل والأسرة. الشعر القليل الرقيق والشكل الأكرش والعجز عند ممارسة الجنس كله يشعره بالحرج والخجل!

في الحقيقة، فإن كل هذه الهموم يسببها تدهور وظائف الكبد والكلية في جسم الإنسان. كثير من الناس يرجعون إلى معايير وظائف الكبد والكلية عند تحليل الدم لتقييم سلامة الكبد والكلية. لكن بالعكس، لا تدل هذه المعايير على أن وظائف الكبد والكلية في أحسن حالها.

على سبيل المثال، فالذين يشكون من سقوط الشعر معظمهم ذوو جسم سمين ووجه شاحب، ويشعرون بالضعف والنعاس دائما ويعرق كثيرا؛ والباقي منهم ذوو جسم نحيف ووجه باهت ومناعتهم ضعيفة. لدى هولاء الناس كلهم عادات مشتركة مثل السهر وقلة ممارسة الرياضة وعدم الاهتمام بالأكل والشرب، مما يؤدي إلى تعب الكبد والكلية وتدهور وظائفهما.

يرى الطب الصيني التقليدي أن الوظائف الرئيسية للكبد هي تعديل الهموم وتنشيط الهضم والامتصاص والحفاظ على سلامة سير الطاقة الحيوية. لا ينمو الشعر إلا والطاقة الحيوية في الجسم متوقدة، كذلك لا يتم الأيض الدهني إلا وعملية الهضم والامتصاص تجري بسلامة. بعد أن أصبحت وظائف الكبد ضعيفة، يضعف الأيض الدهني أيضا فلا تتم العملية الأيضية.

ويرى الطب التقليدي الصيني أن وظائف الكلية الرئيسية هي تخزين الطاقة الجوهري وتخزين الماء والاستفادة من طاقة الطبيعة. تسمى الكلية أيضا "أصل الطاقة الفطرية " لأنها تخزن الطاقة الجوهرية الفطرية وهي مصدر حياة الإنسان؛ كذلك للكلية علاقة كبيرة بنمو وتنمية الإنسان. لذلك تلعب الكلية دورا مهما في نمو وتنمية والإنسان وهرمه وقدرته الإنجابية. فيسبب ضعف الكلية سقوط الشعر وفقدان الحيوية حتى تدهور السمع وسوء الوظيفة الجنسية.

منذ قديم الزمان، كان الحضض الصيني مكونا رئيسيا لوصفات طبية مشهورة تحمي الكلية والكبد. يرى الطب التقليدي الصيني أن الحضض الصيني يتمكن من تقديم "طاقة يين وطاقة يانغ" للكبد والكلية وأنه الغذاء الأنسب لحماية الكلية والكبد لأن خواصه الطبية معتدلة جدا. قد أثبت مختبر كلية الصحة العامة بجامعة ووهان وغيره من المختبرات أن السكاريد في الحضض الصيني يساعد على الحفاظ على البنية والوظيفة الطبيعية لخلايا الخصية ويتمكن من رفع مستوى الهرمون الجنسي وديسموتاز الفائق (SOD). (نعم! قد أصبت! هو المادة في كريم داباو بالذات.)

في هذا العصر الذي لا شيء يهم الناس فيه قدر جمال الوجه، إذا يود الرجل إعادة الشباب والقوة إلى نفسه ويجعل الشباب يدوم عنده، فليجرب الحضض الصيني الذي ينتج في نينغشيا الصينية. ملاحظة: ليس كل الحضض الصيني له خواص طبية، أشار كتاب ((الأدوية الصينية)) إلى أن الحضض الصيني الذي ينتج في منطقة تشونغنينغ بنينغشيا لا غيره يمكن استخدامه طبيا.

(بقلم قاو شيانغ)

في واحد السكاريد في الحضض الصيني حارس سلامتك المخ
التالى واحد السلاح السحري ضد السرطان
  خريطة الكترونية | إلى تشى تايلاند | شبكة التسويق | الإشعارات القانونية  
89537الاحصائيات الوصول شركة تشيتاي المحدودة للتكنولوجيا الزراعية في نينغشيا جميع الحقوق محفوظة